The best Side of تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



لتوضيح خصائص نموذج الانحراف ، يتم إجراء مقارنة مع نموذج الطاقة

تقوم هذه التقنية بتبيه السائق عند خروجه عن حارة الطريق التي يمشي بها، وبعض الأنظمة الأكثر تقدماً؛ تستخدم أنظمة التمركز المعلومات من نظام الكاميرا لتصحيح التوجيه، بدلاً من مجرد تحذير السائقين أنهم ينحرفون عن حاراتهم.

حركة جسدية عندما وقع الحدث الأول. يتم وصف الكائنات المعنية ، وبالنسبة لتلك المتعلقة بالأحداث ، تشمل خصائص الكائنات الموقف والحركة

لذلك، ينبغي على السائقين أن يكونوا على دراية بتلك الزوايا الميتة ويحافظوا على مسافة آمنة، بالإضافة إلى الحذر عند التجاوز لضمان سلامة الجميع.

يجب إجراء قياس المخاطر على أساس المعلومات المتعلقة بعدد وخطورة الإصابات التي حدثت في الماضي ، مما يؤدي إلى قياس بأثر رجعي. يمكن وصف خطر إصابة الأفراد بنوعين من البيانات:

. خلال العقود العشرين الماضية ، تطورت المعرفة عن الحوادث بشكل كبير. لقد تركنا وراءنا النموذج التبسيطي لتقسيم السلوك والظروف إلى فئتين: خزنة

ونتيجة لذلك، يكون السائق غير قادر على رؤية المركبات والدراجات النارية والمشاة الذين يكونون في الجزء الأمامي المباشر للشاحنة.

في بعض الحالات تستطيع هذه المركبات (لا سيما مركبات مراكز الإطفاء وسيارات الإسعاف) تجاوز إشارات المرور التي تُنَظّم حركة السير المعتادة، حينئذٍ يجب عليك ألَّا تَعْبُر بسيارتك الطريق حتى لو كانت الإشارة خضراء.

تحديد مكان وقوع الحوادث على مستوى أكثر تحديدًا ضمن المستوى العام

تحويل الطاقة الحركية إلى طاقة كامنة - على سبيل المثال ، عندما يصطدم شيء ما أو يسقط ضد عامل

إلقاء نظرة سريعة فوق الكتف قبل تغيير الاتجاه يساعد على التأكد من عدم وجود مركبات في النقاط العمياء، مما يزيد من السلامة أثناء تغيير الاتجاه.

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

مطابقة القواعد المكتسبة بالتشخيص الصحيح للوضع السائد تقنيات تجنب الحوادث (السلوك القائم على القواعد)

(على سبيل المثال ، قد تحل مادة كيميائية أقل ضررًا محل مادة كيميائية سامة في عملية ما). وتجدر الإشارة إلى أن هذا غير ممكن تمامًا ، لأن مصادر التعرض والعوامل الضارة الأخرى ستكون موجودة دائمًا في محيط الإنسان (ليس أقلها فيما يتعلق بظروف العمل البشرية).

Report this wiki page